نبيل فياض

مقالات مميزة

أهلا بكم في موقع الدكتور نبيل فياض

لماذا أحتقر " الثورة "؟؟

الثورة، وفق التعريف المجتمعي للكلمة، هي التغيير الجذري الذي يعم المجتمع وبنيته الاجتماعية، خاصة ذلك التغيير الذي يحصل فجأة والذي يصاحبه العنف غالباً.

 هذه الثورة التي تشهدها سوريا منذ أكثر من ثلاث سنوات لا ينطبق عليها أي تعريف للثورات؛ باستثناء سمة العنف الذي لم تشهد أي ثورة مثيلاً له منذ عرف التاريخ البشري حكاية الثورات.

لماذا أحتقر هذه " الثورة "؟؟

1 – لأنها ثورة رعاع؛ فمن أبرز سمات ثورتنا المباركة هو رعاعية القائمين عليها، إن سياسياً أو عسكرياً؛ وسوقية كلامهم وتصريحاتهم.

2 – لأنها ثورة سلفية؛ ولا نعرف قط زمناً رجع التاريخ فيه القهقرى؛ إنها ثورة تريد إعادة عقارب الساعة ألفاً وخمسمئة سنة إلى الوراء؛ وهذا مستحيل بالمطلق.

3 – لأنها ثورة تدمير؛ وكل ما عرفناه من ثورات على مر الزمان كان هدفه البناء والتحسين، إلا الثورة السورية. إنهم خبراء في هدم البيوت وإزالة البنى التحتية وسرقة أوابد الوطن وآثاره.

4 – لأنها ثورة طائفية-مذهبية، ونحن نعيش اليوم عالماً مختلطاً إلى درجة أن مجرد التلفظ بقول طائفي كاف لأن يرمقنا الغير بنظرات الاحتقار والقرف.

5 – لأنها ثورة إقصائية؛ فكل ما فيها يوحي أنها ترفض الآخر فكرة ووجوداً؛ وهي بالتالي تناقض أبسط مفاهيم حقوق الإنسان التي تعمل بموجبها معظم دول العالم المتحضّر.

6 – لأنها ثورة تكفير؛ وهذا أسوأ اختراع توصلت إليه العقلية البشرية. التكفير اخترعه اليهود أساساً – راجع ترجمتنا لرسالة عبدة الأوثان من التلمود – بهدف التعويض عن شعورهم بالدونية أمام الشعوب المتحضرة. التكفير يعني أساساً، الآخر متحضّر لكنه كافر؛ وأنا متخلّف مقرف لكني مؤمن. وإذا كان الله – أو أي إله آخر – أعطاه الدنيا، فالله ذاته سيعطيني الآخرة.

7 – لأنها ثورة معادية للديمقراطية؛ فقد عادت سوريا ديمقراطياً ألف سنة إلى الوراء على يد الثوريين الجدد، الذين لا هم لهم غير تطبيق ما يعتقدون أنه شرع إله، حتى لو تناقضت حتى القتل مفاهيمهم لذلك الشرع. وشرع الله، حكم الله، يتناقض بنيوياً مع الديمقراطية، لأنها حكم الشعب.

8 – لأنها ثورة البداوة على المدنية؛ ولا أعتقد أننا بحاجة إلى مزيد من الذكاء كي نستوعب حقيقة عقلية أولئك الثوار الذين لا هم لهم، ككل الرعاة، غير السبي والسرقة والقتل.

9 – لأنها ثورة تقف وراءها إسرائيل؛ ولا يوجد عاقل يمكنه أن يتصوّر أن إسرائيل تريد الخير للشعب السوري.

10 – لأنها ثورة تمولها السعودية؛ وهل ثمة أسوأ من السعودية بلداً في هذا العالم الفسيح، وعلى جميع الصعد؟؟

11 – لأن من يقودها مجموعة من القوادين وتجّار المخدرات وعملاء الريال والدولار؛ وكل من يطلع على تاريخ البدوي الجربا يعرف المعنى الحقيقي لهذه الفقرة.

12 – لأنها خرجت من الجوامع لا من الجامعات.

13 – لأنها حولت ربع بنات سوريا إلى متسولات وعاهرات في شوارع بيروت وعمّان واسطنبول وغيرها.

14 – لأنها قتلت مئات ألوف السوريين بلا معنى، وكثيراً جداً من أصدقائي وأحبائي.

15 – لأنها دمّرت ذاكرتنا وحطمت فازات أيامنا الماضية.

16 – لأن أبرز رموزها النصّاب الأعظم هيثم المالح.

17 – لأنها ثورة أميين بلا منازع؛ وكل من شاهد إعلام هؤلاء وأفلامهم وسمع كلامهم يعرف أنهم والمعرفة أعداء حتى قيام ... الدقيقة.

 

 

Who's Online

11 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

اشترك بالنشرة البريدية

أنت هنا: Home مقالات لماذا أحتقر " الثورة "؟؟